عملة شيبا إينو Shiba Inu Coin

عملة شيبا إينو Shiba Inu Coin – مدونة الجمل ميديا

عملة شيبا إينو Shiba Inu Coin

شيبا اينو Shiba Inu أحد العملات المشفرة التي ظهرت مؤخرا من الصين والتي شهدت ارتفاعا كبيرا فى الأيام القليلة الماضية فى ظل تراجع جميع العملات الرقمية الأخرى .

ولكن هذا ليس مفاجأً لأن عملة Shiba حازت على اهتماما كبيرا منذ إطلاقها من حوالي عام من الصين وقد أصبحت بالفعل ثالث أكبر العملات المشفرة من حيث عمليات التداول على جوجل لعام 2021 .

نبذة عن عملة شيبا : –

عملة شيبا اينو والمعروفة باسم Shiba token أو عملة الميم الكلابية واختصارها SHIB على منصات التداول ، فهي عبارة عن عملة مشفرة لامركزية تم إنشاءها بواسطة مجهول الهوية فى الصين منذ ما يقرب من عام بالتحديد فى أواخر أغسطس لعام 2020 ، ومصطلح شيبا إينو فى الأصل عبارة عن مصطلح ياباني يطلق على سلالة كلابية لذلك ستجد الرمز الموجود على العملة هو صورة لكلب من سلالة شيبا إينو .

عملة شيبا Shiba أحد العملات الرقمية المشفرة والتي تعتمد على خوارزمية رياضية مدعومة بتقنيات تشفير معقدة تصعب من عملية اختراقها أو حتي التعديل عليها .

وقد تم إطلاق عملة شيبا Shiba Inu فى البداية من أجل السخرية ولكن شهدت رواجا كبيرا وصعودا هائلا مما جعل مطورين عملة شيب متحفزين لتحقيق المزيد ، كما أطلقوا عليها اسم ” قاتل الدوجكوين ” وذلك لأنها تعد المنافس الأول لعملة دوجكوين لما تتمتع به SHIB من مميزات تتشابه بها مع dogecoin ولكنها بأسعار منخفضة مما يجعل الاستثمار فيها أكثر ربحاً .

لاقت العملة المشفرة شيبا اينو انتشارا واسعا وسريعا من مستثمري العملات الرقمية على الرغم من أن شركة شيبا لا تمتلك أياً من أدوات العقود الذكية ولا يتم دعمها من قبل الأصول والحقوق المختلفة كباقي العملات الرقمية الأخرى ، فهي عبارة عن عدد من الأصول القابلة للتحويل و التي يتم استضافتها بواسطة شبكة بلوك شين تابعة لعملة الإثيريوم .

أما بالنسبة للسر وراء انتشار العملة الرقمية SHIB بهذا الشكل السريع هي أنه تم دعمها من قبل رجل الأعمال الكندي والمستثمر العالمي إيلون ماسك والمبرمج الروسي الكندي ومخترع منصة الإيثريوم فيتاليك بوتيرين وغيرهم من الشخصيات والمستثمرين العالمين .

حيث تبرع فيتاليك بوتيرين أحد مؤسسي عملة إيثريوم الرقمية لدولة الهند بما يعادل مليار دولار يعصف بمكاسب عملة Shiba Inu لذلك صعدت صعدت عملة شيبا اينو الرقمية بشكل كبير وملحوظ فى السنوات الأخيرة وحازت على ثقة الكثير من المتداولين والمستثمرين .

صعود العملة المشفرة شيبا إينو Shiba Inu : –

فى حين تراجعت كل العملات الرقمية على رأسهم بيتكوين إلا أن شيبا إنو الجديدة كانت من العملات المشفرة التي ارتفعت مؤخرا ، كانت العملة شيبا إينو المرتبطة بالرموز على الإنترنت ارتفعت بنسبة كبيرة تصل إلى 60 % فى الأسابيع الأخيرة لتصبح ضمن المراكز العشر الأولى من حيث القيمه السوقية على مستوى العالم فقد ارتفع سعرها بنحو 43.78 دولار لكل مليون وحدة ليصل سعر عملة Shiba Inu اليوم فى السوق العالمي إلى أرقام قياسية .

صعدت عملة شيبا إينو الرقمية إلى 44 مليار عن الأسبوع الماضي لتكسر الحاجز المعتاد لها مما جعلها تحتل المركز التاسع من حيث القيمة التسويقية فى قائمة العملات المشفرة على عكس نظيرتها دوج كوين التي احتلت المركز الحادي عشر برصيد 40 مليار دولار فقط .

مستقبل عملة شيبا الرقمية : –

تشير كل التوقعات إلى ارتفاع عملات SHIB المستوحاة من meme ارتفاعات كبيرة خلال الأيام والسنوات القادمة ، فمن المتوقع أن تصل قيمتها إلى 0.000019 دولاراً لكل عملة لعام 2022 مع العلم أن قيمتها الحالية بين 0.000008 دولاراً وحتي 0.00001 دولاراً  .

بالإضافة إلى أن أغلب اتجاهات المتداولين الجدد الغير محترفين فى مجال العملات الرقمية والمشفرة قادم من دول آسيا والذين يلجؤون إلى التحليل الفني والتحليلات الأساسية التي تمكنهم من اتخاذ القرارات الخاصة باستثماراتهم ، مما يجعلهم يعتمدون على عملات رقمية معينة ويضعون كل تركيزهم عليها وهذا من ضمن المؤثرات القوية على الارتفاع الحالي والمستقبلي لعملة شيبا إينو .

وذلك لأن العملة الرقمية شيبا بدأت بقيمة 1000 تريليون وحدة و التي تم حرق نصفها بواسطة مؤسس عملة إثيريوم فيتاليك بوتيرين والنصف الآخر تم الإمساك به فى منصة Uniswap مما يساهم فى نجاح عملة شيبا المشفرة واستقرارها على المدى الطويل ، لذا فإن ارتفاع قيمتها فى السوق فى المستقبل أمر طبيعي .

مميزات عملة شيبا إينو المشفرة : –

تتعدد مزايا عملة شيبا إينو SHIB مما جعل قيمتها تضاعف بشكل كبير فى الآونة الأخيرة ، وفيما يلي أهم ما يميز عملة شيبا إينو :

  • عملة SHIB عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية و التي أصدرت منذ عام أو أكثر قليلا و التي قد جذبت الكثير من المستثمرين وحازت على ثقتهم منذ ذلك الحين ، ومازالت تحرز تفدماً متميزاً بين العملات الرقمية .
  • السعر الخاص بعملة Shiba Inu منخفض جدا مقارنتا بنظائره من العملات الرقمية الأخرى وهذا ما جعل أغلب المستثمرين يلجؤون إليه فى استثماراتهم من خلال شراء عدد كبير من العملة المشفرة شيبا بمبالغ صغيرة ، مما جعل المتداولين يحققون استفادة متميزة من الصعود المستمر لقيمة عملة شيبا .
  • فى أقل من عام منذ اصدار عملة Shiba Inu نجحت العملة فى الانتقال من مرحلة الأصول ذات الرؤوس الصغيرة إلى الأصول ذات رؤوس المال المتوسطة وواصلت النجاح لتحتل واحدة من مستويات العملات المشفرة العشر الأوائل .
  • يتم دعم عملة Shiba Inu بشكل كبير من قبل العديد من المستثمرين العالميين والمجتمع بشكل عام مما جعلها تتميز على دوغ كوين وغيرها من العملات والنظائر .
  • ومن أهم ما يميز عملة شيبا إينو Shiba Inu أن حجم التداول الخاص بها يكاد يكون ثابت حيث ينمو ببطيء شديد فى حين تدهور وتراجع الكثير من العملات الأخرى مما يجعل إمكانية الاستثمار بها وتحقيق المكاسب من خلالها متميز خصوصا على المدى القصير .

عيوب عملة شيبا إينو المشفرة : –

بالتأكيد توجد بعض الشوائب التي تعكر صفو عملة شيبا Shiba Inu ، وفيما يلي أهم عيوب عملة شيبا :

  • سبقت عملة دوجكوين العملات الأخرى المستوحاة من ميم والتي من بينهم عملة Shiba Inu ، مما جعل الدوجكوين الأشهر إلى الآن رغم وجود مزايا متعددة فى عملة شيبا والتي تفوق مزايا doge coin بمراحل .
  • الاسم الخاص بعملة Shiba Inu يعد مشكلة كبيرة حيث يظن البعض فى بداية الأمر أنها مزحة ساخرة فلا يستطيعون التفريق بينه وبين الكلب الياباني ، كما أنه من المرهق البحث عن العملة على المحركات البحثية المختلفة لأن أغلب نتائج البحث ستعطي نتائج تخص سلالة الكلاب شيبا .
  • عملة Shiba Inu ليست من العملات المستقلة أي لا تمتلك شبكة بلوك شين خاصة بها مما يجعل سرعة المعالجات والعمليات بطيئة نسبيا ، ويرجع ذلك إلى عدم وجود فريق تطوير قوى لديه القدرة على تغيير البنية التحتية للشبكة .
  • توجد منافسات كثيرة وقوية وبصورة دائمة لعملة شيبا إينو مما يجعلها الاختيار الثانوي بعد العملات الرقمية العملاقة مثل بتكوين وغيرها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى