Get In Touch
541 Melville Ave, Palo Alto, CA 94301,
[email protected]
Ph: +1.831.705.5448
Work Inquiries
[email protected]
Ph: +1.831.306.6725
Back

ايهما افضل البيتكوين ام الايثريوم

الفرق بين الإيثيريوم و البيتكوين و ايهما افضل

ايهما افضل البيتكوين ام الايثريوم ولكن في البداية سوف نتعرف علي كل منهما و العملة المستخدمة في عملة الإيثريوم هي الاثير و لا يوجد فرق كبير بينها و بين البيتكوين مثل ان الايثريوم و بيتكوين نوع من العملات الرقمية و التي يتم تعديلها و تعقبها عن طريق الانترنت و ذلك من خلال تقنية البلوكتشين و هذا من اجل فحص و حفظ المعلومات .

و هناك الكثير من العملات الرقمية الأخرى المختلفة و تستخدم بكثرة في انشاء العقود و الخدمات و هذا النوع من العملات شد انتباه الاكثير من وسائل الاعلام و وسائل التواصل الاجتماعي و أيضا جذب انتباه المتداولين عبر العملات الرقمية و هم يتمننون فهم ايهما افضل في المعاملات المالية في المستقبل .

و أيضا تختلف العملات الرقمية في مفهومها الجوهري و هذه تعد من اكبر الاختلافات الموجودة بين العملات المختلفة و هذه العملات لا يعرفها الكثير من الناس و أيضا هذه العملات قد تكون ممنوعة في بعض الدول و هناك بعض الدول الكثيرة التي تعتبر هذه العملات عملات رقمية دولية علي مستوي العالم يتم قبول الإيثريوم فقط في مُعاملات التطبيقات الرقمية اللامركزية و هي تعمل فقط علي شبكة الإيثريوم و سوف نعرف عن هذه العملات الإيثريوم و البيتكوين بشكل مفصل .

ما هي تكنولوجيا البلوكتشين : –

تكنولوجيا البلوكتشين هي عبارة عن بعض من الكتل البيانية و التي لها القدرة علي إدارة نفسها بنفسها بشكل مستمر و ذلك عن طريق بعض القوائم من السجلات و التي يمكنك ان تطلق عليها اسم الكتلة و وظيفتها هي ربط كل السجلات او ربط كل الكتل مع بعضها بحسب الترتيب الزمني الخاص بها .

تم إنشاء هذه السجلات او هذه الكتل بنظام امن يحفظ هذه الكتل او كل السجلات بترتيب زمني مستمر دون الحاجة الي تعديل تلك البيانات بشكل مستمر و هذا يتضمن حفظ و تخزين المعلومات و البينات في الكتل و السلاسل المرتبطة مع بعضهم و التي لا يمكن التعديل عليها في وقت لاحق .

تتميز كل البيانات و الكتل المختلفة بنظام حماية قوي و متين جدا و ذلك علي حسب تصميمها و هي تعد نظام خوارزمي او نظام حوسبة و هي موزع بيزانطية عالي و تحقق هذه التكنولوجيا نظام متوافق بطريقة لا مركزية و هذا النظام يسمح باستعمال القوائم من السجلات او من الكتل و لكن هي قائمة واحدة التي تكون مسموحة فقط بإستعمالها في تسجيل كل العناوين و السجلات و الأحداث و وسائر الأنشطة و إدارتها و إدارتها إدارة كاملة و أيضا بمقدورها معالجة المعلومات و التحقيق من مصادرها .

بمقدور تكنلوجيا البلوكتشين إدارة نظام الاقتصادي العالمي و هذا بدون الحاجة الي أي وسيط و بمقدورها إقامة المعاملات التجارية بمنتهي الدقة دون الحاجة الي أي مساعدة من البنك المركزي و هذا يؤثر علي الاقتصاد العالمي بكل مكان .

أنواع الباك لينكس Backlinks

 كيفية عمل تكنولوجيا البلوكتشين : –

تكنولوجيا البلوكتشين هي عبارة عن قاعدة عامة من اجل أدارة البيانات و السجلات بطريقة امنة و منظمة بطريقة سهلة و بسيطة تختلف طبيعتها عن طبيعة قاعدة البيانات اللامركزية التي تعمل بها الحكومات .

لا يجب الدمج بين تكنولوجيا البلوكتشين و دوره في العملات الرقمية الافتراضية التي تقوم بوظيفة تساوي المساهمين في مهام تلك العملات و لكن الميزة الأهم في تكنولوجيا البلوكتشين هي انها تستطيع إدارة العملات الرقمية الافتراضية والعملات النقدية معا .

تقوم تكنولوجيا البلوكتشين بدورها في الحفاظ علي قوائم البيانات المسجلة او الكتلة و أيضا تقوم تكنولوجيا البلوكتشين بعمليات التبادل الآمن للأشاء القيمة بشكل عام مثل الأموال و المعادن النفيسة و الأسهم العالمية و أيضا تسمح لك تكنولوجيا البلوكتشين الي الوصول الامن الي كل البيانات المتاحة و هذا ما لا يقوم به بعض الانظمة و التكنولوجيا المختلفة فلا يحتاج البلوكتشين الي أي وسيط او نظام تسجيل للبنك المركزي و لكن من خلال البلوكتشين يمكن لكل من الطرفين التعامل مع بعضهم البعض .

ما هي علاقة تكنولوجيا البلوكتشين بالعملات الرقمية : –

علاقة تكنولوجيا البلوكتشين و العملات الرقمية هي القاعدة الأساسية من اجل عمليات تعدين و التعقب عن طريق الإنترنت و ذلك في مصلحة العملات الرقمية من اجل المستخدمين و ذلك من اجل توثيق عمليات استخراج و تعدين العملات الرقمية في قاعدة بيانات و هذا لأنها عبارة عن سلسلة من عمليات التسجيل او الكتل من كل المستخدمين في كل انحاء العالم و بسبب كل هذا لا يمكنك اختراق او تعديل البيانات سواء كان من المستخدمين او من اللصوص أو محاولة تزوير كتله من الكتل و بمجرد المحاولة يظهر ذلك في السجل العام للتقنية .

كيف يعمل نظام الكتل (البلوكتشين) : –

يحتوي نظام الكتل علي الدفعات الصحيحة التي يتم تقسيمها الي الكثير من الأجزاء و تسمى بالشجرة Merkle و ترتبط كل الكتل بالكتلة التي تسبقها داخل نظام البلوكتشين و هذا نوع من أنواع الأمان الخاص بالكتلة و سلامتها .

و من المحتمل إنشاء بعض الكتل المفضلة في بعض الأحيان و لكن هذه الكتل ليس لها علاقة بالأنظمة المختلفة و هي بمثابة كتل مؤقتة و هذه الكتل المنفصلة تتميز أيضا بنظام الأمان و تسمي هذه الكتل بالكتل اليتيمة و ذلك بسبب ان هذه تكنولوجيا البلوكتشين تمتلك خوارزمية تتميز بتسجيل اكثر من كتلة واحدة في وقت واحد .

و لذلك يتم تحسين البيانات و معرفة اعلي قيمة عنها عندما تقابل مثيلتها من الكتل القديمة و هذا لا يمكن ان يحدث دائما لذلك تفضل تكنلوجيا البلوكتشين نظام الكتل المتتابعة و التي ترتبط مع بعضها البعض و ذلك من اجل إضافة كتل جديدة و ذلك يكون ذلك بمثابة الداعم لها و إعطاءه القيمة الأعلى و الأمان التام .

علاقة العملات الرقمية بتكنلوجيا البلوكتشين : –

تعتمد العملات الرقمية مثل بيتكوين و الإيثيريوم في أساسها علي تكنولوجيا البلوكتشين فالعملات الرقمية لا تعمل فقط علي التعدين فقط ولكن كل هذه العملات تقوم بعملية تقنية البلوكتشين .

و معظم هذه العملات الرقمية علي تكنولوجيا البلوكتشين و ذلك من اجل تامين و حماية محتواها و بمقدورها إنشاء الكثير من الكتل الجديدة و المتنوعة و أيضا يجب التأكد من سلامة و امان الكتل و الملفات المختلفة .

و تعمل معظم العملات الرقمية علي نظام لا مركزي مستقل دون الحاجة الي أي وسيط ثالث من اجل إقامة المعاملات أو التبادلات المالية أو التجارية و لذلك يجب اتخاذ أو استخدام هذا النظام كقاعدة اساسيه و بمقدورك ان تقول ان  تقنية البلوكتشين هي التي تخدم كل العملات الرقميه بشكل أساسي و امل و سهل .

ما علاقة تكنولوجيا البلوكتشين بالعملة الرقمية الأولى بيتكوين : –

هناك بعض الأشخاص الذين يظنون ان البلوكتشين هي خاصة فقط بعملة البيتكوين و ذلك بسبب ان الشخص الذي صمم البلوكتشين و عملة البيتكوين هو نفس الشخص بحيث ان هذان الاثنان صنعوا في نفس العام 2008 و لكن لا يمكن استخدامها في المجالات المالية والاقتصادية الأخرى .

و ترتبط عملة البيتكوين و الإيثيريوم علي نفس القاعدة الخاصة بتكنولوجيا البلوكتشين و هذا لانها التقنية الخاصة بالعملات الرقمية .

سوف يتم توقف اصدار عملة البيتكوين بعد اصدار اكثر من 1 تريليون دولار و التي يتوقع إتمامهم في عام 2040 علي عكس الإيثيريوم الذي ليس لهو حدود في إنشاء العملات الخاصة بها و في هذا الوقت قد تتمكن من ان تصبح رقم واحد في عالم العملات الرقمية .

ما هي عملة بيتكوين : –

تم إنشاء عملة البيتكوين عام 2008 من قبل مجموعة من الأشخاص عرفوا باسم ساتوشي ناكاموتو وتم بدأ استعمال هذه العملة في عام 2009 و هذا عندما تم إنشاء تطبيق لها مفتوح المصدر .

و عملة البيتكوين هي كانت اول عملة تم إنشائها و اول ما عمل علي تقنية البلوكتشين و هو الذي أنشاء صورة العملة الرقمية بالكامل و ذلك في حالة ارتباط هذه العملات بالبنك المركزي او ان تكون ضمن نظام دولة معينة .

حظر الصين للبيتكوين China bans bitcoin

ما هي الإيثريوم Ethereum : –

الإيثر هو العملية التي يتم استخدامها في انهاء او إتمام المعاملات الخاصة بشبكة الإيثريوم و البيتكوين فكلاهما ضاربة بجذورها في تقنية البلوكتشين و هي تعني كل الحواسيب المتاحة في كل ارجاء العالم من اجل التطوع في المحافظة علي قائمة المعاملات و هذا من اجل فحص سجل كل عمله و تأكيده .

و هناك عملات اخري و من أهمها عملة دوج كوين و التي قد يصل سعرها الان الي اكثر من 90 مليار دولار و من المثير في هذا الامر ان هذه العملة قد بدأت علي شكل مزحة و لكن الان هي تعد من اكثر و اغلي العملات انتشارا في جميع انحاء العالم و هناك اكثر من 7000 عملة مختلفة في كل انحاء العالم و الذي يقوم بتتبع هذه العملات هو موقع CoinGecko و هو الموقع المسؤول عن عملية البيع و شراء في مسالة السعر و الشخص الذي يمتلك هذا الموقع لا يعرفه احد .

و قد نظرت الشبكة الإخبارية الامريكية التي تسمي بلومبيرغ انه يجب البدا في استخدام العملات الرقميه التي تعمل بتقنية الايثر مثل الإيثيريوم و البيتكوين و التي يرودون ان تعمل كعملة رقمية دولية و تعمل في كل البلاد .

و أيضا قد رشحت هذه الصحيفة ان عملة بيتكوين و إيثر قد تكون استثمار جيد جدا حتي عام 2021 و لأنه قد زادت قيمة عمله البيتكوين و عمله الايثر أيضا بأكثر من أربعة أضعاف مقارنة بمكاسب بلغت نسبتها 11 % و ذلك عن طريق مؤشر ستاندارد أند بورز 500 .

و تعتبر عمله البيتكوين هي اكثر عمله منتشرة و ذات قيمة في مجال العملات الرقميه و لكن قد قل سعر هذه العملة في هذا العام  حتي قلت نسبة هذه العملة في السوق الي نسبة 46 % و التي كانت تتربع علي عرش العملات الرقميه لأنها كانت قد وصل قيمة هذه النسبة من 70 % الي نسبة 46 % و ذلك من في بداية العام و ذلك نسبة الي كلام موقع CoinGecko .

و لكن تظل هذه العملة اكبر نسبة و اكثر شهرة في العالم حتي الان و قد تصل سعر البيتكوين اكثر من 1 تريليون دولار و الايثر يصل الي 380 مليار دولار و ذلك نسبة الي كلام موقع CoinGecko .

حيث قامت شركة تسلا و شركة مايكرو ستراتيجي بشراء الكثير من البيتكوين و التي تعد من اكبر عمليات شراء العملات الرقميه علي الاطلاق و لم يشتروا الايثر و قد قال عنها بول تودور جونز الملياردير الشهير ومدير صندوق راي داليو مدير أكبر صندوق تحوط في العالم عن العملات المشفرة لقد تحدثنا عن البيتكوين فقط .

و هذا المجال متقلب في كل وقت و تم درس الخبراء الاستراتيجيون في مؤسسة كورنرستون ماكرو عن وظيفة أو أداء عمله البيتكوين في حالة الانهيار الاقتصادي .

و أيضا قد تحدث الخبير الاستراتيجي بنسون دورهام عن نزول نسبة الاثير حوالي 20 % من اسهم بلومبيرغ غالاكسي كريبتو الخاص بالمعاملات الرقمية و هذا اكبر دليل علي المخاطر الكبيرة التي يواجهها الاثير بعكس جريمة البيتكوين .

إيثريوم Ethereum ETH

الاختلافات بين البيتكوين و الاثريوم : –

يحاول دائما المطورين الخاصين بعملة الإيثيريوم علي التفرد في السوق العملات الرقمية و لهذا هناك فروق بين العملات كبير جدا و من أهمها :

  1. الاختلاف في الهدف و القدرة .
  2. يتم دفع البيتكوين عبر الانترنت عن طريق تطبيق من تكنولوجيا البلوكشين و ذلك علي عكس الإيثريوم الذي يمكن تشغيله عن طريق أي رمز للبرمجة من خلال أي تطبيق لا مركزي .
  3. و أيضا البيتكوين محدود جدا و ذلك لأنه سوف يتوقف استخراج البيتكوين في عام 2020 و ذلك بعد استخراج 21 مليون بيتكوين و هذا علي عكس الإيثيريوم الذي لا حدود لها علي الاطلاق .
  4. و يحتاج البيتكوين الي بعد الوقت من اجل إتمام العملية الخاصة بك ولكن لا يتخطى الوقت اكثر من 10 دقائق و هذا علي عكس الإيثيريوم الذي لا يتخطى اكثر من 15 ثانية فقط من اجل إتمام العملية .
  5. و أيضا تم إنشاء البيتكوين علي أساس ان يكون فقط كعملة رقمية بينما تم إنشاء الإيثر علي ان يكون مثل عملة لمنصة الإيثيريوم .

الاعترافات الدولية بالإيثريوم : –

هناك ميزة مهمة جدا خاصة بنظام الاثير و خاصة بعملة الإيثيريوم و هي ان اغلبية أنظمة الدول العالمية معترفي بعملة الإيثيريوم في كل ارجاء العالم مثل مايكروسوفت و إنتل و بنك جي بي مورجان و أيضا توجد اكثر من 86 مؤسسة مالية موجودة في كل ارجاء العالم تعترف بـ إيثريوم .

و تم إنشاء العديد من العقود من الشركات مع شركة تحالف إيثريوم المؤسسة Enterprise Ethereum Alliance و هذا يعد من اكبر الدلائل التي تثبت ان نظام الإيثريوم و نظام الايثر معترف به دوليا و علي مستوي العالم كلة .

سعر عملة الإيثريوم : –

قد يصل سعر الإيثريوم الواحد فقط الي 534.75 دولار و هذا ما قاله موقع coinmarketcap و هو ما يساوي اقل من 0.06274630 بيتكوين و لكن في القيمه التسويقية قد يصل الي 52.567 مليار دولار و هو ما يساوي 6,168,184 الإيثريوم و هي تعتبر قيمة كبيرة نوعا ما و هي تحتل المرتبة الثانية مباشرا بعد عملة البيتكوين .

منافس عملة الإيثريوم : –

من اشد منافسي عملة الإيثريوم هي عملة الريبل و ذلك بسبب ان الريبل تحتل المركزة الثالث في ترتيب اهم العملات الرقمية و لهذا تريد عملة الإيثريوم ان تحتل المركز الأول و الذي تحتله عملة البيتكوين و لهذا يتم إضافة بعض المميزات الي عملة الإيثريوم و لكن مع ذلك لا تزال تحتل المرتبة الثانية بعد عملة البيتكوين .

و مع ذلك قامت عملة الإيثريوم بصنع قاعدة جماهرية كبيرة بين المستثمرين و المنافسين بين العملات الرقمية المختلفة و ذلك بعد إضافة الكثير من المميزات المختلفة لهذه العملة و أيضا تختلف في طرق الدفع و هي تحاول الوصول الي المرتبة الاولي و لكن هذا لن يحدث الي عن طريق العمل الجاد و الشاق او في حالة ان عملة البيتكوين قد انهارت او تراجعت مرة اخري و هذا امر صعب جدا حدوثة .

el-gamalmedia
el-gamalmedia
https://el-gamalmedia.com

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الموقع قيد التطوير سيتم الانتهاء قريبا.