اشهر العملات الرقمية

شرح أشهر أنواع العملات الرقمية – مدونة الجمل ميديا

شرح أشهر أنواع العملات الرقمية

ظهرت العملات الرقمية منذ فترة طويلة في بداية عام 2009 تقريباً وقد كانت العملة الرقمية الأولى هي البيتكوين والتي كانت بمثابة المحطة الأولي التي بدأت من عندها انتشار الكثير من العملات الكثيرة الأخري .

تعد العملات الرقمية المشفرة هي عمود التداول الأساسي الأن بحيث تعرضت الى ارتفاع كبير في الأسعار الخاصة بها وقد تمكنت من فرض نفسها في سوق التداول العالمي لتكون هي الأساس من خلال استخدام أي عملة رقمية وسنقوم بعرض أشهر العملات الرقمية الموجودة حالياً فيما يأتي .

ما هي العملات الرقمية

ما هي العملات الرقمية : –

العملات الرقمية أو العملات المشفرة فكلاهما يحمل نفس المعني وهي عبارة عن عملات لا وجود لها على أرض الواقع ولكنها افتراضية فقط لا يمكنك العثور عليها إلا من خلال الإنترنت أو من خلال عملية التداول التي تتم بين أكبر الشركات حالياً .

و قد بدأت هذه العملات الإلكترونيه في الظهور منذ عام 2009 تقريباً مع ظهور العملة الأم التي فتحت هذا الطريق في الأساس وهي بيتكوين بحيث يمكن أن نعدها أشهر عملة رقمية في العالم بأسره وقد وصلت القيمة الخاصة بها في الأشهر الأخيرة أكثر من خمسين ألف دولار أمريكي .

و يتم تداول العملات الرقمية من البتكوين وغيرها من خلال أكثر من منصة عبر خدمات الانترنت وتسمي عملية التعدين السحابي أو نمن خلال طريقة تعدين أخرى وهي من خلال تحميل أكثر من برنامج على الكمبيوتر الشخصي يقوم بالعملية بدلاً منك .

أشهر العملات الرقمية للاستثمار : –

هناك العديد من العملات الرقمية التي يمكنك التداول من خلالها و ربح المال ولكن ما أبرز و أشهر هذه العملات الرقمية التي بإمكانك العمل عن طريقها وهذا ما سنقوم بعرضه في هذا المقال الشيق من خلال الإبحار بين أمواج العملات الرقمية الكثيرة .

أولاً عملة البيتكوين Bitcoin :

لا بد لنا من أن نبدأ الحديث عن هذه العملة بالتحديد لأن بتكوين أشهر العملات الرقمية في العالم وهي من أفضل العملات الإلكترونية و التي فتحت الطريق أمام الباقية من أخواتها حيث كانت هي العملة الأساسية و الوحيدة التي تمكنت من الوصول الى العالمية بسرعة البرق على خلاف باقي العملات المشفرة الأخري .

وقد باشرت عملة البيتكوين الظهور في عام 2009 على يد المجموعة الشهيرة التي أطلقت على نفسها اسم Satoshi Nakamoto و تعمل عملة البيتكوين على إتمام المعاملات بين المستخدمين بسرعة كبيرة و أمان تام .

وذلك بدون الحاجة الى وسيط يتسبب في خصم رسوم تحويل بحيث يمكن إتمام مهمات التحويل بين اكثر من مستخدم في غضون عدة ثواني قليلة وقد يصل الأمر الى بضع دقائق .

هناك عدد لا بأس به من منصات التداول على الويب و التي تسمح لك بالتداول من خلال عملة بيتكوين ومن كل دولة فهي ليست حصراً على شخص ولا دولة معينة كما أن حصتها السوقية امام الدولار تخطت الأربعين الف دولار .

تتكون عملة البيتكوين من مائة مليون ساتوشي الأمر الذي قد يجعل الحصول عليها صعباً بعض الشيء ويمكنك تخزينها في محفظة الكترونية تسمي بلوكشين blockchain ورمزها B أو يمكن التعبير عنها باختصار BTC .

عملة البيتكوين Bitcoin

ثانياً من العملات الرقمية إيثريوم  Ethereum :

يمكن أن نعدها من أشهر العملات الرقمية المشفرة و التي قامت بالظهور بعد البيتكوين بمدة زمنية قصيرة وقد لمعت في الأفق مثل أختها الكبرى تماماً .

وقد تم تصميمها في سنة 2013 ومن ثم تمت عملية الإطلاق للإيثريوم في سنة 2015 وقد تم استخدامها من قبل كم ضخم من المستخدمين حول العالم وقد تم عده عملة أساسية من ضمن العملات الرقمية المتنوعة لإنهاء عمليات الدفع الكثيرة في مختلف المجالات .

يتم تخزين ايثريوم على نفس محفظة العملات الرقمية الأخرى blockchain و التي تتميز بالسرعة الكبيرة و السهولة في الاستخدام عن غيرها من المحافظ الأخري .

يمكنك استخدام هذا النوع من العملات الرقمية في بعض المعاملات البنكية لدي بعض الدول التي اعتمدت التعامل مع أشهر العملات الرقمية الموجودة حتي الأن .

ثالثا عملة لايتكوين Litecoin :

يمكن أن نعد لايت كوين من أشهر العملات الرقمية الموجودة حالياً وقد تم إنشاؤها في سنة 2011 وقد صعدت الى القمة بسرعة وقد تم عدها احد افضل و اشهر العملات الرقمية بعد بيتكوين في هذا الوقت .

وتستخدم هذه العملة الإلكترونية و التي تعرف بالايتكوين في اكثر المعاملات الدولية وقد عدها بعض رواد مضاربة العملات الرقمية بمثابة الفضة و أن البتكوين هي الذهب بحيث تنخفض قيمتها بعض الشيء عن اختها الكبيرة ولكنها البديلة المثالية لها .

وقد تمكن كم مهول من المتداولون في السنوات الماضية من الاستثمار فيها وتحقيق أرباح فاقت مليار دولار لذا فهي تعتبر موطأ قدم المستثمرين حالياً من كل الدول المختلفة .

وتعد اللايتكوين أقل قيمة من البتكوين ولكن يمكنك تعدينها بشكل أسرع منها لذا فهي من أهم العملات الرقمية و هي أول واحدة بعد بيتكوين تقريباً .

وقد بلغت القيمه الخاصة بها في سوق العملات الرقمية في أسعار اليوم بين مختلف المنصات ما يقرب من 149 دولار وقد يختلف سعر العمله على حسب منصه الاستثمار في العملات الرقمية التي تعمل عن طريقها وهذا تسعير شراء اللايتكوين .

العملات الرقمية المشفرة

رابعا عملة الريبل XRP Ripple :

من أشهر العملات الرقمية التي كان ظهورها الأول  في سنة 2012 وقد تم اعتمادها بسبب الجودة و السرعة التي تقدمها بين أشهر العملات المشفرة المختلفة ويتم المعاملة من خلال هذه العملة بين البنوك .

تقدر سرعة الاستجابة في المعاملات من خلال ريبل بما يقدر بثانيتين الى خمسة ثواني من خلال التبادل للعملات بمعني السلعة أو الخدمة مقابل التبادل بالعملات في مقابل ما يريده العميل .

وتعتبر عملة مشفرة ذات وزن وقيمة كبيرة ولكنها لم تصل الى نفس القيمة الخاصة بباقي العملات الرقمية الـ ثلاثة ولكنها تتفوق عليهم في مستوى السرعة .

و شهدت صعود لا بأس به في القيمه السوقية خاصتها بين مختلف العملات الرقمية الشهيرة في المعاملة مع العالم الرقمي وقد بلغت 0.94 دولارا وهي من العملات الرقمية القليلة من حيث القيمه ولكن يفضل العمل بها لسرعتها و الأمان الكبير الذي تتمتع به .

خامسا عملة باينانس binance :

من أشهر العملات الرقمية الموجودة حالياً ولها شركة خاصة بها وقد كان مقرها الرئيسي في الصين ومن ثم تم نقل المقر الى خارجها بسبب كثرة القيود لأن الدولة معادية بعض الشيء للتعامل مع العملات الرقمية .

وقد تعرضت الشركة الى عملية اختراق كبيرة جداً وقد تمت سرقة ما يزيد عن سبعة ألاف من البيتكوين وهذا رقم ضخم للغاية .

ويمكن أن نعدها أحد أشهر منصات مضاربة العملات الالكترونية وهذا لما تتمتع به من موثوقية كبيرة و أمان فائق لذا أصبح يستخدمها الكثيرون .

سادسا عملة دوجكوين dogecoin :

و التي تمكنت من الظهور للمرة الأولي في سنة 2013 حيث أعلنت عنها مؤسسة تحتوي على كبار المبرمجين و حاليا تمتلك قائمة كبيرة من المستخدمين من مختلف الدول وهي من العملات الرقمية المستقرة وأشهر من الباقية تقريباً .

وهذا يرجع الى السهولة الكبيرة في تجميعها و كذلك في إتمام المعاملات النقدية المختلفة كما أن تلك العمله يمكن الحصول عليها من خلال مضاربة العملات الرقمية عبر الانترنت بكل سهولة وقد بلغت حصتها السوقية ما يزيد عن 70 مليار دولار أمريكي .

سابعا عملة كاردانو cardano :

ويشار اليها ADA وهي من أشهر العملات الرقمية الموجودة وقد بلغت قيمه الشركة الخاصة بها ما يقرب من عشرة مليارات دولار تقريباً وهذا رقم ضخم .

ويتم إتمام التعدين على العملات الرقمية من هذا النوع عن طريق الانترنت فحسب أو من خلال بعض التطبيقات على الهواتف الذكية و كيفية تنفيذ هذا العمل سهلة للغاية .

ثامنا عملة بيتكوين كاش bitcoin cash :

نظراً لما حققته البيتكوين من النجاح الفائق تم تطوير في سنة 2017 عملة أخري باسم بيتكوين كـاش ليتمكنوا من زيادة نسبة العملات الرقمية في السوق وقد تم هذا بالفعل فقد بلغت القيمه الخاصة بها 513 من الدولارات ويتم هذا من خلال السير وفق استراتيجية معينة عند المعاملة بالعملة .

تاسعا عملة شين لينك chainlink :

مثل معظم العملات الرقمية الأخري الا أنها تختص ببعض المميزات الخاصة بها وهي من العملات الرقمية المميزة بحيث تتصاعد نسبتها في السوق بصورة كبيرة للغاية ويرتفع سعرها على مدار الساعة وخاصة عند البيع الأمر الذي جعل منها محط لأنظار المتداولين في كل مكان ومن مختلف الدول ويمكن أن تتمكن من جمعها بأكثر من طريقة ومن خلال اكثر من منصه عبر الانترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى